|
أكد باحث فلسطينى أن ماء الزيتون الاسود (الزيبار) يحتوى على نسبة جيدة من المواد المضادة للاكسدة التى تحمى جسم الانسان من امراض القلب والسرطان.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
أفادت دراسة طبية حديثة أن احتمالات ولادة النساء اللواتى يأكلن وجبات نباتية خالية من كل المنتجات الحيوانية لتوائم تقل بنسبة الخُمس بالمقارنة مع النساء الأخريات.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
كشفت دراسة فرنسية نشرت مؤخرا فى مجلة (فام – اكتويل) الاسبوعية ان البقدونس يعد من النباتات التى لا تحصى فوائدها للصحة خاصة فى فصل الصيف.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
كشفت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين الامريكيين أن الملح ليس فقط السبب الاول الذى يمكن مراقبته مع ارتفاع ضغط الدم وإنما أظهرت الدراسة أن استهلاك اللحم الاحمر ولحم الخنازير يزيد من خطورة الاضطراب فى ارتفاع ضغط الدم.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
أعلن باحثون فى ولاية نيوجرسى الأمريكية أن نبات القرنبيط، و بعض أنواع الخضار الصغيرة الحجم والشبيهة به مثل "البروكلي" يمكن أن تخفض خطر الإصابة بالسرطان الوراثي.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
أوضحت دراسة استرالية نشرت مؤخرا أنه يجب على الفرد أن يتناول كوبا من الفاكهة الطبيعية من أجل الحصول على القدر المطلوب يوميا من فيتامين (سى) المهم.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
اظهرت دراسة صينية نُشرت نتائجها قبل عدة أشهر ان الاشخاص النباتيون اقل عرضة للوفاة نتيجة الإصابة بأمراض القلب الاسكيمية مقارنة بعشاق اللحوم الحيوانية خاصة الحمراء منها.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
أوصت دراسة عملية أجرتها كلية الزراعة بجامعة أسيوط حول فائدة التفاح بضرورة تناول تفاحة واحده على الأقل يوميا.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
ينصح خبير الاغذية الفرنسى "اندراجيت جاراى" بتناول عصير من الليمون الاخضر مضاف اليه ذره ملح فى كوب من الماء متوسط الحرارة وذلك قبل تناول وجبات الافطار كل صباح من شأنه أن يعطى الشخص القوة والحيوية طوال اليوم.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن فاعلية تناول الالياف الطبيعية فى تنظيم مستوى أحد البروتينات فى الدم المسئول عن مضاعفة أحتمالات الازمات القلبية .
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
إذا أردت أن تنعم بقلب قوى فما عليك سوى أن تتناول بعض حبات من عين الجمل !.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
أوضحت دراسة طبية حديثة أن عصائر الفواكه المضافة إليها ألالياف القابلة للذوبان (بيتا جلوكان ) وهو مستخلص من الشوفان يمكن أن تخفض مستويات الكولسترول الإجمالية والكولسترول المنخفض الكثافة أو الضار.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
أفادت دراسة طبية بأن الأشخاص الذين يشربون الشاى الأخضر بانتظام قد يقل خطر تدهور حالتهم العقلية عندما يتقدمون فى السن .
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
أثبتت الابحاث الحديثة على فاعلية عصير ثمار الجريب فروت الاحمر فى خفض نسبة الكوليسترول فى الدم بصورة كبيرة خاصة بين المرضى الذين تفشل بعض عقاقير الكوليسترول فى تحقيق نتيجة مرجوة فى هذا الصدد.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
أشار الباحثون فى المؤتمر الدولى للاغذية الذى عقد مؤخرا فى جنوب افريقيا الى أن استخدام التوابل مثل القرفة والكركرم يخفض من نسبة الكولسترول فى الدم بطريقة طبيعية وحتى مع عدم تناول عقار المخفض للكولسترول فهى تساعد على تخفيض نسبة الدهون فى الدم .
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
أوصى الاطباء بالاكثار من تناول الخضروات لسلامة العينين لاحتوائها على مادتى الصفارة (صباغة صفراء موجودة فى البيض وفى بعض النباتات) و "الزيازنتين" وهما نوعان من فصيلة الكاروتين التى لديها القدرة على التمركز على مستوى القرنية وحمايتها من الضوء الأزرق الضار .
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
أثبتت الأبحاث والدراسات التي اجراها خبراء التغذيه في ايطاليا أن الخس من أهم المصادر الغنية بحمض الفوليك المفيد للحوامل، كما أنه يقي من مرض الزهايمر، فضلا عن احتوائه على الألياف الغذائية المفيدة للأمعاء.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن أن تناول مريضات السكر للحبوب الغذائية والقمح والالياف يقلل من احتمالات إصابتهن بأمراض القلب والازمات القلبية .
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
أكدت دراسة حديثة أجريت مؤخرا على أهمية وفوائد الكريز وخلصت إلى ان تناول الانسان للكرز يعد افضل من تناول الاسبرين في تخفيف آلام الالتهابات.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
فى معرض دراستهم لتأثير العناصر الغذائية على صحة الإنسان ، اكتشف علماء يابانيون أن عصير الطماطم يمنع ظهور مرض انتفاخ الرئة .
وأثبت العلماء تلك النتيجة على فئران التجارب ، بعد إخضاعها لعملية تعرض شديد لدخان السجائر .
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
أكدت دراسة حديثة أعدها باحثون يابانيون أن التنزه وسط الخضرة وفى المساحات الخضراء الشاسعة كالغابات يساعد الشخص على قضاء فصل الشتاء دون التعرض للانفلونزا أو الضغط النفسى، وأطلق على هذا الاسلوب العلاج بالاعاشة فى الغابات وفى وسط الخضرة الطبيعية.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
الثوم نبات عشبي كان موطنه الأصلي في بلاد البحر الأبيض المتوسط ومنها انتشر إلى بقية بلاد العالم، ويعتبر الثوم من أقدم النباتات التي عرفت في مصر حيث وجد منقوشا على جدران معابد الفراعنة.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
نبات البابونج أو المعروف علميا بـ Matricaria chamomilla يحتوي على زيوت طيارة وعدد من الفيتامينات ومواد مضادة للعفونة ، طاردة للغازات المعوية وتستخدم لطرد الديدان.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
ـ تصنّف من الأغذية المفيدة السهلة الهضم
<< إقرأ
المزيد |
|
|
|
ـ يعتبر من أهّم الحبوب المفيدة لصحّة الإنسان
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
|