|
أ ش أ - كشفت أبحاث حديثة عن أن تناول كوبين من عصير البنجر يوميا يسهم فى خفض ضغط الدم المرتفع .
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
يتميز البابونج بخصائص عجيبة لتهدئة المعدة فضلاً عن نطاق واسع من الاستخدامات التي ثبتت فعاليتها عبر أجيال طويلة. ويساعد أيضاً على التخلص من عثر الهضم ومشكلات ما قبل الدورة الشهرية، كما يخلصك من الشعور بالغثيان والتهابات الأمعاء.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
قالت دراسة اجريت حديثاً في الولايات المتحدة ان تناول كوب من الكاكاو يوميا يقي من الإصابة بالأمراض لما فيه من المواد المضادة للأكسدة.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
أ ش أ – أظهرت نتائج أحدث دراسة علمية نشرتها مجلة (ميديكال ريسيرشيز) الصينية المعنية بالشئون الطبية أن إضافة ملعقة واحده من أوراق نبات القرفه الى الطعام يعد أفضل وسيلة للتحكم فى مستويات السكر والكوليسترول فى الدم.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
بمجرد خروج فصل الشتاء وحتى حلول الربيع ويصبح النعناع المشروب المفضل والمنعش لأفراد الأسرة.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
نقلاً عن مجلة "كل واشكر"
أحمر وأسود وأصفر .. أمهات وتمر وأبريم .. على كل لون يا بلح .. مالي حياتنا دايماً فرح .. أوقات بنحبك لوحدك وأوقات بنعصرك أو نبلك ولو زاد عشقنا قوي .. بنعملك عجوة !!
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
اكدت دراسة حديثة نشرت مؤخراً في الولايات المتحدة أن تناول البروكلي والفجل يساعد في تجنب الإصابة بسرطان المثانة.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
قال باحثون من جامعة سانت لويس الامريكية إن الأشخاص الذين يقومون بخلط المكملات والأعشاب والأدوية اللاوصفية والوصفية لمعالجة أنفسهم لا يراعون أن ذلك قد يزيد من سوء حالتهم.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
نجح باحثون بريطانيون في تطوير اختبار جديد يساعد على التأكد من حقيقة الاطعمة التي يكتب عليها انها من مصادر عضوية.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
قد يساعد الشاي الاخضر على تقليل خطر الاصاية بعدوى فيروس (HIV) المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب الايدز كما يمكن ان يخفف من سرعة انتشار الفيروس في الاشخاص المصابين.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
هناك العديدمن الدراسات الجديدة التي تحمل بشرى لمن يبحث عن وقاية وعلاج من السرطان. ووفقاً لما جائت به هذه الابحاث فإن العلاج قد لا يتطلب خروج المريض من المطبخ الا للتسوق.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
ترجح دراسة اجريت على السيدات السويسريات ان القهوة لا ترجع بالضرر على القلب كما هو معتقد واضافت الدراسة ان القهوة قد تكون مفيدة.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
وفقاً لما نشره باحثون برطانيون مؤخراً فالاطفال الذين يسجلون نسب ذكاء مرتفعة في الصغر يقل ميلهم لاكل اللحوم فيما بعد.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
يشير كتاب جديد للباحث نيل برنارد، تحت اسم "برنامج مقاومة مرض السكر" الذي صدر في التاسع من يناير الجاري، الى العديد من التوجهات النباتية المفيدة لمرضى السكر.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
يقول علماء بولنديون ان عصير التفاح الابيض افضل من الانواع الاخرى الصافية (الشفافة) لما يحتوي عليه من كميات كبيرة من مضادات الاكسدة وهي المواد التي تقي الجسم الامراض والمواد المسرطنة.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
اشارت دراسة صدرت مؤخرا الى ان اضافة الحليب الى الشاي يمكن ان تقلل من مميزات الشاي وتأثيره الواقي من امراض القلب.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
أظهرت نتائج أبحاث أجراها فريق من الباحثين الهنود بمركز أبحاث السموم بمدينة "ليكناو" أن لب ثمار المانجو يحتوى على عناصر فعالة لعلاج سرطان البروستاتا .
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
يأتي الشاي الأخضر من شجرة كاميليا سيننسيس والتي اكتشفها الامبراطور الصيني شين نونغ عام 433 قبل الميلاد وهي شجره تشبه السنديان وقد ينمو حتى ارتفاع 30 قدما وله اوراق خضراء داكنة وزهور بيضاء شفافة.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
أفادت دراسة طبية حديثة أن احتمالات ولادة النساء اللواتى يأكلن وجبات نباتية خالية من كل المنتجات الحيوانية لتوائم تقل بنسبة الخمس بالمقارنة مع النساء الأخريات.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
نصحت دراسة حديثة المصابين بمرض السكر بالابتعاد عن تناول المنتجات الحيوانية مثل اللحوم ومشتقات الحليب والاستعاضة عنها بتناول وجبات نباتية تحتوى على نسبة منخفضة من الدهنيات.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
كشفت دراسة حديثة النقاب عن أن صلصة الصوياالداكنة الاكثر استخداما فى دول جنوب شرق آسيا تعد بمثابة الدرع الواقى لحماية صحة الانسان ومكافحة تدمير وتدهور كفاءة خلايا الانسان أكثر من فيتامين (ج).
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
أكدت نتائج دراسات أمريكية حديثة أن أعشاب البحر تخفض ضغط الدم المرتفع، خاصة بين المصابين بحساسية من الصوديوم، حيث يحتوي على أكثر من 9% من المقدار اليومي من الماغنسيوم المفيد للقلب.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
اكد باحثون ان للبصل وبعض الخضروات الاخرى دورا مهما في التقليل من الاصابة بهشاشة العظام وزيادة كثافتها. فالكالسيوم الموجود في الحليب ومشتقاته بديل للاستروجين، الهرمون الانثوي الذي يرتبط ارتباطا وثيقا بكثافة العظام، ولكن كمية الكالسيوم هذه غير كافية.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
أفادت نتائج دراسة طبية حديثة، أن اتباع حمية غذائية تعتمد على الأوراق الخضراء والبروكلي والبراعم الصغيرة للنباتات ربما يسهم في الوقاية من الأورام الليمفاوية المسببة لسرطان الدم .. فيما عدا مرض هدجكين.
<< إقرأ
المزيد |

|
|
|
|